أخبار |

نائب رئيس مجلس الشورى يتفقد الدورة الصيفية بالجامع الكبير بصنعاء

نائب رئيس مجلس الشورى يتفقد الدورة الصيفية بالجامع الكبير بصنعاء

تفقّد نائب رئيس مجلس الشورى محمد حسن الدرة اليوم الدورة الصيفية في الجامع الكبير بصنعاء.

واستمع الدرة ومعه أعضاء المجلس، شرف النعمي وخالد السياغي والدكتور أحمد شماخ والدكتور عمرو معد يكرب والمهندس عبد السلام النهاري وحسن عبدالرزاق وعبد الحميد الضحياني وهادي الرزامي إلى عدد من المشاركات الطلابية التي اكتسبوها في الدورة الصيفية بالجامع الكبير المستمدة من تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

كما استمعوا من مسؤولي الشؤون التعليمية بالجامع الكبير ناصر مقبل وعلي المروني إلى عرض حول نسبة إقبال الطلاب الملتحقين بدورات الجامع الكبير الذي بلغ عددهم 700 طالب من مختلف المراحل الدراسية يتلقون العلوم الشرعية والفقهية وعلوم النحو والصرف.

وأكد نائب رئيس مجلس الشورى الدرة ضرورة الاهتمام بالأجيال الصاعدة وتحصينهم في هذه الدورات الهادفة إلى ترسيخ الهوية الإيمانية وتنمية الوعي في أوساطهم بما يُحاك من حولهم ويستهدفهم من أفكار وثقافات مغلوطة.

وأشار إلى أهمية زيارة وتفقد الدورات الصيفية، ترجمة لموجهات قائد الثورة بما يكفل تحفيز الطلاب في الدورات الصيفية باعتبارها واحدة من جبهات الوعي لمواجهة أساليب ومخاطر الحرب الناعمة التي تنتهجها قوى الاستكبار وتستهدف الشباب وإفساد المجتمع.

وثمن الدرة جهود القائمين على الدورات والأنشطة الصيفة وما يبذلونه في سبيل بناء الأجيال وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي يحاول أعداء الأمة زرعها وترسيخها بين أوساط الشباب.

وقُدمت خلال الزيارة قصيدة لعضو المجلس هادي الرزامي بعنوان "رياض الهدى والعلم" حثت الطلاب على التزود بالعلوم والمعارف والاستفادة منها للإرتقاء بأنفسهم وبناء الوطن.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا