أخبار |

تدشين الدورات والمدارس الصيفية بذمار

تدشين الدورات والمدارس الصيفية بذمار

26 سبتمبرنت: رشاد الجمالي -

دشن في محافظة ذمار اليوم أنشطة الدورات الصيفية في عموم المديريات.


وخلال التدشين أشار محافظ ذمار محمد البخيتي إلى أهمية الدورات الصيفية والثقافية في المدارس المفتوحة والنموذجية في استغلال العطلة لإكساب الطلاب والطالبات علوم القرآن الكريم وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية.
وقال نحن نلمس أهمية الدورات الصيفية من خلال انزعاج العدو سواء كانوا الامريكيين أو البريطانيين وأدواتهم في المنطقة أو حتى المرتزقة ونلمس الأثر الإيجابي لهذه الدورات من خلال الطلاب الذين التحقوا بالمدراس الصيفية العام الماضي كما نملس الأثر السلبي من خلال انحراف بعض الشباب لعدم التحاقهم بالمراكز الصيفية .
ولفت إلى أهمية تعاون الجميع لإنجاح الدروات الصيفية وبما يسهم تحصين النشء والشباب وتعليمهم العلوم النافعة والمعارف القيّمة والمهارات والسلوكيات الحميدة وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وبرامج التوعية والتثقيف المؤصلة للهوية الإيمانية.
فيما أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني ضرورة الوعي بأهمية المدراس الصيفية وأهدافها في تعليم كتاب الله تعالى وتلاوته وتجويده بالشكل الصحيح وإكساب الطلاب والطالبات المعارف والعلوم الثقافية المرتبطة بالقرآن الكريم.
وأشار إلى أن هذه الدورات الصيفية من أجل الحفاظ على الهوية الإيمانية الأصيلة الصحيحة ومبادئ وقيم الدين الاسلامي وربط الأجيال بالنبي الكريم كقائد وقدوة والتحلي بأخلاق القرآن الكريم.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا