أخبار |

ليست الحادثة الاولى .. وفاة طفل تم نسيانه داخل سيارة لنقل التلاميذ

ليست الحادثة الاولى .. وفاة طفل تم نسيانه داخل سيارة لنقل التلاميذ

توفي طفل داخل سيارة بإحدى مناطق إمارة الشارقة بالامارات .

وبانتقال الفرق المعنية والتحقيق في ملابسات الحادثة، تبين أن أحد أولياء الأمور من الجنسية الآسيوية تعاقد مع إحدى السائقات لنقل أبنائه إلى المدرسة، وعند وصولهم، نزل الجميع باستثناء طفل يبلغ من العمر 7 سنين، وأوقفت السائقة المركبة بجوار المدرسة وأوصدتها دون التأكد من خلوها، وذهبت مع زوجها، وعند موعد خروج الطلبة وجدت الطفل قد فارق الحياة داخل المركبة.
ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أولياء الأمور إلى استخدام الحافلات المدرسية المخصصة لنقل الأطفال، والتي يتوافر بها كافة وسائل الأمن والسلامة، وتخضع لمتابعة مستمرة من الجهات المسؤولة. أو قيام ولي الأمر بنفسه بنقل أبنائه إلى المدرسة، فهو أحرص على توفير العناية الكاملة وتوفير أقصى درجات الأمان لهم.
وحذرت من خطورة التعاقد مع سائقين غير مرخص لهم لما ينطوي عليه ذلك من مخاطر جسيمة على حياة أبنائهم، نظرا لجهلهم بإجراءات السلامة التي تفرضها السلطات المختصة، وهو ما يعرض سلامة أبنائهم للخطر.
وليست هذه هي الحادثة الاولى فقد شهدت مملكة البحرين حوادث مشابهة حيث توفي الطفل سيد جعفر العبار (4 سنوات) في العام 2008 بعد نسيانه في حافلة المدرسة، وتكررت الحادثة ذاتها بتفاصيل متشابهة في العام 2013 بوفاة الطفل راشد أبو زهيرة البالغ من العمر خمس سنوات.
وفي السعودية توفي طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، اختناقًا بعد نسيانه في حافلة خاصة مستأجرة في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية من قبل سائق الحافلة.
حيث وارت بلدة حلة محيش، التابعة لمحافظة القطيف طفل الروضة حسن الشعلة صاحب الخمسة أعوام الثرى في مقبرة بلدة حلة مجيش الواقعة بين الحلة وبلدة الجارودية، بعد 12 يومًا من وفاته اختناقًا داخل باص نقل طلاب.
وتتكرر هذه الحوادث وخاصة في عدد من دول الخليج .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا